sasha2000

كل شي يرحب بك

كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك

كل شي ينمق عبارات الترحيب

ويصوغ كلمات الحب لوجودك

كل شي ينتظر مشاركاتك

وقلمك الرائع وابداعاتك

كل شي يردد حياك الله

في منتدیات بنات التحلیه الحبيب



    معلومات عن الفيتامين

    شاطر
    avatar
    رحمة ( admin )
    المديرة العامة
    المديرة العامة

    علم بلدك :
    السمك النمر
    نقاط تميزك : 31292
    نقاط تميزك في منتدانا : 14
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    العمر : 19
    المزاج : نشيطة_مرحة

    بطاقتى الشخصية
    بطاقتى الشخصية:

    ملصق مميز معلومات عن الفيتامين

    مُساهمة من طرف رحمة ( admin ) في الأربعاء يوليو 28, 2010 2:01 am

    معلومات أساسية عن الفيتامينات

    الفيتامينات :

    الفيتامينات مركبات كيماوية طبيعية تتوفر بصورة طبيعية في الفواكه والخضروات، واللحوم والحبوب وبقية الأغذية، ويحتاجها الجسم لأداء وظائفه والحفاظ على صحته. وعندما يعاني الجسم من نقص الفيتامينات يبدو ضعيفاً، بينما يكون في أتم تألقه ونشاطه عندما يحصل على كفايته منها. ويفترض أن يحصل الجسم على حاجته من الفيتامينات من الغذاء اليومي ما لم تكن هناك بعض الظروف التي تستدعي الاستعانة بالفيتامينات الصناعية المحضرة بصورة حبوب وكبسولات وأشربة، ومن هذه الظروف (المرض الشديد، ممارسة الرجيم، الشيخوخة، الحمل)، ففي مثل هذه الظروف يحتاج الإنسان إلى الاستعانة بحبوب الفيتامينات لتسد النقص الحاصل لديه كما أن هناك فروق أساسية بين الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تحصل عليها من الغذاء، وبين تلك الصناعية التي تباع على شكل حبوب وأشربة وكبسولات. فالغذاء يحتوي على نسب طبيعية محددة من الفيتامينات، ومهما تناول الإنسان من الغذاء فانه لا يمكن أن يصل إلى درجة التسمم بالفيتامينات إلا في حالات استثنائية نادرة .

    أنواع الفيتامينات :

    - النوع الأول هو النوع الذي يذوب في الشحوم ، أي أنه قابل للخزن في شحوم الجسم، مما يجعل الإنسان معرضاً لخزن كميات كبيرة منه في جسمه قد تصيبه بالتسمم، ومن هذه الفيتامينات A،E،D،K ويعتبر كل من فيتامين D،A الأكثر خطورة على الإنسان عند خزن كميات غير طبيعية منها في شحوم الجسم، فكثرة فيتامين A تسبب تشوهات للجنين إذا كانت المرأة حاملاً . أما فيتامين D فان التسمم به من كثرة استهلاكه يؤثر على شكل العظام وتكوينها أي على نظام الحرق في العظام وهو ما يسمى بالميتابوليزم .

    - والنوع الثاني من الفيتامينات هو الذي يذوب في الماء، أي أن الجسم يتخلص منه مع البول ولا يختزنه مهما حرصنا على تناوله بكميات كبيرة، وتضم هذه المجموعة فيتامينات C ومجموعة فيتامين B، وحامض الفوليك، وغيرها. فعندما نتناول كميات كبيرة من الحمضيات على سبيل المثال، فان الجسم لا يحتفظ بالفائض من فيتامين C الموجود فيها، بل يطرحه من خلال البول، ولذا نحتاج إلى تعويض مستمر للفيتامينات الذائبة في الماء .

    الحالات التي يجب فيها اعطاء فيتامينات اضافية :

    1- الحوامل والمرضعات : تحتاج المرأة خلال فترة الحمل والرضاعة الى كميات إضافية من جميع الفيتامينات والمعادن لاسيما ما يلي: (حامض الفوليك، حديد وكالسيوم) وذلك بعد استشارة الطبيب طبعاً .

    2- النساء اللواتي يتعاطين حبوب منع الحمل : تتسبب حبة منع الحمل المأخوذة عن طريق الفم إلى خلل في التوازن الغذائي في الجسم، نظراً لإخلالها بطريقة حرق بعض العناصر الغذائية. وتحتاج المرأة في هذه الحالة إلى الفيتامينات التالية (مجموعة فيتامين B ولاسيما B6،C،E معدن الزنك) .

    3- المدخنون : يتميز المدخنون بانخفاض مستوى الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة في أجسامهم، ولذا فعليهم تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضر يومياً، أو تعاطي الفيتامينات التالية (B,C,E المركب ومعادن السيلينيوم والمنجنيز والزنك والحديد والمغنسيوم، بالإضافة إلى البيتاكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A) .

    4- المعرضون للإجهاد : أصحاب الأعمال الشاقة والتي تحتاج إلى مجهود زائد يحتاجون إلى التعويض بتناول غذاء منوع وطازج، خلال ساعات العمل، ويمكنهم الاستعانة ببعض الفيتامينات مثل A,C والبيتاكاروتين والسيلينيوم والزنك لتقوية جهاز المناعة ومنع التعرض للأمراض، بالإضافة إلى فيتامينات B للمحافظة على الجهاز العصبي ولإنتاج الطاقة من الغذاء في الجسم .


    توقيعى فى ساشا 2000




     

    http://i34.servimg.com/u/f34/14/64/67/97/untitl10.jpg






     


     



     




    كل عام وانتم بالف خير ورمضان كريم ويا رب يعودة عليكم بالف صحة وسلامة

    شكرا مع تحيات رئيسة شلة بنات كول والمجلة المرفقة لها و العضوة والمشرفة والمديرة * رحمة *

    avatar
    فرووحه العوضي

    علم بلدك :
    القوس الثور
    نقاط تميزك : 26873
    نقاط تميزك في منتدانا : 3
    تاريخ التسجيل : 13/08/2010
    العمر : 20
    المزاج : خجـــوؤوؤول ــ‘‘ــ‘‘ـــه

    بطاقتى الشخصية
    بطاقتى الشخصية:

    ملصق مميز رد: معلومات عن الفيتامين

    مُساهمة من طرف فرووحه العوضي في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 11:28 pm

    ميرسي كثييرر ع المعلومات الجميله يا عسسل *_* .. تحياااتي .. *_*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:57 am